الرئيسية رئيس ألمانيا يطالب أرباب العمل بالمساهمة في إدماج اللاجئين

رئيس ألمانيا يطالب أرباب العمل بالمساهمة في إدماج اللاجئين

التقى الرئيس الألماني يواخيم غاوك اليوم الجمعة لاجئين شباب في وكالة العمل الاتحادية بمدينة بون حيث استمع إلى تجاربهم المهنية وتكوينهم الدراسي وتعلم اللغة الألمانية. 

وشدد غاوك على أنه يهتم كثيراً بمصير اللاجئين، وقال:”آمل أن ننجح في مساعدة أكبر عدد ممكن من اللاجئين الشباب”. وأوضح في الوقت نفسه أنه يدرك “بأن الاندماج ليس مهمة معقدة وصعبة، ولا يمكن النجاح في ذلك في غضون نصف سنة أو سنة، سنعمل من أجل ذلك طويلا”.

ومن أجل إنجاح اندماج اللاجئين تحاول السلطات الألمانية إدماجهم بسرعة في سوق العمل، ويجب على اللاجئين تجاوز عدة عقبات للحصول على فرصة عمل، أولها إتقان اللغة، والكثير من اللاجئين لا يعرفون كيف يمكن لهم الاستفادة في ألمانيا من المهارات الحرفية التي اكتسبوها في بلدانهم الأصلية.

وتتطلع “مراكز الاندماج” التابعة لوكالة العمل الاتحادية إلى حل هذه الإشكاليات، وقال متحدث باسم وكالة العمل في بون:”نحن نعمل بصفة وثيقة مع إدارات شؤون الأجانب والمكتب الاجتماعي”، وذلك لتجاوز العقبات البيروقراطية.
واعتبر الرئيس الألماني غاوك أن عملية البحث عن فرص عمل ليست مهمة المؤسسات واللاجئين وحدهم، بل إن أرباب العمل مطالبين أيضا بتقديم مساهمتهم في هذا الشأن.

ولم يفت الرئيس الألماني غاوك التحدث اليوم في بون عن بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم في فرنسا.وقال غاوك: “عندما أفكر في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم يساورني القلق بالطبع مثل كثير من المواطنين في أوروبا. قلق من إمكانية تعكير صفو هذا الاحتفال السلمي”.
(DPA-DW)

شارك المقال على مواقع التواصل الاجتماعي:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.