الرئيسية صحفي ألماني معروف يشهر إسلامه في برلين (فيديو)

صحفي ألماني معروف يشهر إسلامه في برلين (فيديو)

أظهر شريطٌ مصوّر بُثَّ على الشبكات الاجتماعية فيسبوك إشهار الصحفي الألماني مارتن ليغون إسلامه في مركز الرسالة بالعاصمة الألمانية برلين.

وأشار الإمام الظاهر في مقطع الفيديو الذي يظهر الصحفي وهو يعلن إسلامه، أنهم “فوجئوا بقدوم الصحفي الشهير مارتن ليغون المعروف بمواقفه الحرة وهو يريد إشهار إسلامه بين المسلمين” قبل أن يسأله مجدداً إن كان يرغب حقاً باعتناق الإسلام فرد بالإيجاب.

وقال الصحفي الألماني ليغون في معرض رده على سؤال حول الأسباب التي دفعته لاتخاذ قرار إشهار إسلامه، بحسب ما نشر موقع هافينغتون بوست بنسخته العربية : “الإسلام يعني السلام”.

وأكد ليغون أنه قرأ عن الإسلام وسمع عنه، معدداً عند سؤاله واجباته كمسلم بعد اعتناقه الدين الإسلامي، أركان الإسلام الخمسة.
وأشار الإمام الذي تولى أمر سؤاله لـ ليغون إلى أنه سيكون بمثابه “سفير” للدين الإسلامي بعد اعتناقه، وأنه سيكون لديه مليار وقرابه 700 مليون أخ وأخت في الإسلام.

ثم ردد ليغون الشهادتين باللغتين العربية والألمانية، وتلقى المباركات من الحضور.

وتصف الصحافة الألمانية مارتن ليغون، الذي اشتهر بتغطيته للحرب الإسرائيلية في غزة العام 2014، بحسب ما نشر المصدر ذاته، بـ “كاره إسرائيل”، نظير مواقفه المتعاطفة مع الفلسطينيين والمناوئة لإسرائيل.



شارك المقال على مواقع التواصل الاجتماعي:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.