الرئيسية عدد قليل من أطفال ألمانيا يعانون من الفقر قياساً بالاتحاد الأوروبي

عدد قليل من أطفال ألمانيا يعانون من الفقر قياساً بالاتحاد الأوروبي

ذكرت صحيفة "زاربروكر تسايتونغ" الألمانية، في عددها الصادر اليوم الاثنين (24 تشرين الأول 2016)، استناداً إلى مسودة التقرير الجديد للفقر والثراء في ألمانيا، والذي من المنتظر أن يعرض على الحكومة الألمانية قريباً لإقراره، أن "عدداً قليلاً فقط من الأطفال في ألمانيا يعانون من العوز المادي".

وجاء في المسودة أنه بالنظر إلى وضع الأسر ذات المستوى الاجتماعي المحدود ونوعية السلع المرتبطة بهذا المستوى فإن العوز المادي يعاني منه 5% فقط من الأطفال في ألمانيا، وأشار التقرير إلى أن هذه النسبة أقل بصورة واضحة من متوسط الاتحاد الأوروبي والذي يبلغ 9%.

وفي المقابل، فإن نحو 2.4 مليون طفل معرضون للفقر من إجمالي 12.9 طفل مليون طفل في ألمانيا، أي ما يقل عن خمس الأطفال في البلاد.

وأوضح التقرير ذلك إلى أن الأسر التي يعيش فيها هؤلاء الأطفال يحصلون على أقل من 60 % من متوسط الدخل في ألمانيا، وأشار التقرير إلى أن أكثر الأطفال المعرضين للفقر هم من ليس لدى أي من والديهم عمل، وتقدر نسبة هؤلاء الأطفال بنحو 60%، أي ما يعادل نحو مليون طفل، وتتراجع النسبة إلى 15% إذا كان أحد الوالدين يعمل في وظيفة ذات دوام كامل، وإلى 3% إذا كان كلا الوالدين يعملان بدوام كامل.

وبحسب مسودة التقرير، تراجع عدد الأطفال والمراهقين الذين يعيشون في أسر تعتمد على إعانات البطالة خلال الفترة من عام 2010 حتى عام 2015 بنسبة 5%.
(DPA-DW)

شارك المقال على مواقع التواصل الاجتماعي:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.