الرئيسية ميركل تسعى لفرض عقوبات صارمة على روسيا بسبب حلب

ميركل تسعى لفرض عقوبات صارمة على روسيا بسبب حلب

ذكرت صحيفة ألمانية أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تسعى لأن يفرض الاتحاد الأوروبي مزيداً من العقوبات على روسيا بسبب الدور الروسي في الحرب السورية.

وقالت صحيفة “فرانكفورته ألغماينه زونتاغ تسايتونغ” الألمانية، الصادرة يوم الأحد إنها استقت هذه المعلومات من مصادر مقربة من المستشارة ميركل.

ونقلاً عن الصحيفة أن المجلس الأوروبي سيطرح للنقاش يومي الخميس والجمعة المقبلين موضوع تشديد الاتحاد الأوروبي عقوباته على روسيا.

وذكرت المصادر للصحيفة أنه رغم الصعوبات التي تواجهها ميركل (وحزبها الديمقراطي المسيحي) في فرض عقوبات إضافية على روسيا، والمتمثلة في عدم التوصل إلى توافق حول ذلك مع الشريك في الائتلاف الحكومي (الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني) وكذلك صعوبات على المستوى الأوروبي، غير أن “الاستياء من الروس قد بلغ أقصى مداه ” بسبب أفعالهم “التي لا ترحم” في سوريا، ومنها قصف قوافل مساعدات الأمم المتحدة في حلب.

وذكرت المصادر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وعد ميركل في مكالمة هاتفية بـ “ردّ قاسٍ” على موسكو في حال توافق الأوروبيون حول ذلك، ونقلت الصحيفة أن ثمة تفكيراً في فرض عقوبات إضافية على روسيا في مجال صناعة الطائرات وفي مجالات عمل وزارة الدفاع الروسية.
(DPA-DW)

شارك المقال على مواقع التواصل الاجتماعي:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.