الرئيسية ألمانيا تشيد بالأبطال السوريين الذين ساعدوا في القبض على الإرهابي المطلوب

ألمانيا تشيد بالأبطال السوريين الذين ساعدوا في القبض على الإرهابي المطلوب

أشاد المواطنون الألمان بثلاثة سوريين ساعدوا الشرطة الألمانية في القبض على مواطنهم المشتبه بتخطيطه لتنفيذ اعتداء في حين اكتظت مواقع التواصل الاجتماعي بالانتقادات لمناهضي الهجرة.

وقالت جوليا فريك على تويتر “السوريون يسلمون إرهابيا مشبوهاً. أنا احتفل بذلك، ماذا عنك يا بيغيدا وشركائها” في إشارة إلى حملة معاداة الإسلام والهجرة في مدينة دريزدن شرق ألمانيا، فيما انتقدت مستخدمة أخرى لتويتر حزب “البديل لألمانيا” اليميني الشعبوي الذي يشن حملة عنيفة ضد طالبي اللجوء.

ويذكر أن ألمانيا استقبلت العام الماضي 890 ألف لاجئ ما تسبب في حالة استقطاب في ألمانيا، وتتزايد الشكوك بشأن المهاجرين في الولايات الشرقية الشيوعية السابقة مثل ساكسوني.

وقادت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حملة الإشادة بالسوريين حيث أعربت المتحدثة باسمها أولرايك ديمر عن تقديرها للسوريين الذين أبلغوا الشرطة عن مكان وجود المشتبه به.

كما وصف نائب الشرطة الفدرالية سيبستيان فيدلر ذلك بأنه “مؤشر إيجابي للغاية يظهر أن على الشخص أن لا يصنف جميع اللاجئين على أنهم مشتبه بهم”.

فيما انتقد آخرون الشرطة لعدم إشارتها الفورية إلى مساهمة المبلغين السوريين في أول تغريدة أعلنت فيها عن اعتقال المشتبه به، حيث غرد أحد المواطنين “سوريون يسلمون سورياً إلى الشرطة، وشرطة ساكسوني تشيد بجهودها على تويتر”.

من ناحية أخرى أعرب عدد من اللاجئين السوريين عن ارتياحهم لإمساك سوريين آخرين بالمشتبه به، وقال جهاد درويش (47 عاماً) الذي يعيش بجوار السوريين الذين تمكنوا من تسليم البكر “السوريون ليسوا جميعا” مثل المشتبه به، وأشاد بالرجل الذي تغلب على المشتبه به وقيده وقال “إنه بطل”.
(AFP)

شارك المقال على مواقع التواصل الاجتماعي:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.