الرئيسية تعرف على المساعدات المالية للمرأة الحامل في ألمانيا

تعرف على المساعدات المالية للمرأة الحامل في ألمانيا

أقدم لكم اليوم معلومات رسمية والتي سأشرح فيها المساعدات والإعانات المالية أثناء فترة الحمل وفترة ما بعد الولادة خلال فترة البطالة في ألمانيا.
1- يمكن للنساء الحوامل اللواتي إجتزن الأسبوع الثالث عشر من الحمل الحصول على إعانة الإحتياجات الإضافية وقدره 17%، يجب إثبات الحمل عبر إظهار دفتر الأمومة والذي يسمى في اللغة الالمانية (Mutterpass).

2- ملابس الحوامل، سيتم منح مبلغ وقدره 150 يورو لأجل ملابس الحوامل، حيث ينبغي دفع هذا الاستحقاق بعد الشهر الرابع من الحمل.

3- إعانة التجهيز للولادة لمرة واحدة (إحتياجات الرضع)، سيتم منح مبلغ وقدره 170 يورو، وينبغي دفع هذا الاستحقاق قبل الولادة بعشرة أسابيع.


4- إعانة التجهيز للطفل لمرة واحدة للحصول على الإحتياجات الأولية مثل عربة الطفل و سرير وفراش للطفل و وسادة تحفيض الطفل، هذا يعني أن المستفيدون من هذه الإعانة سيحصلون على كوبون مفروشات لكي يتم التصرف فيها بالمحلات المخصص.


كما أن هناك العديد من المنظمات الحكومية واللاحكومية الألمانية والتي تقدم مساعدات وإعانات مالية للحوامل أثناء فترة الحمل وحتى بعد الولادة مثل منظمة AWO والصليب الأحمر DRK وال Caritas وقد يتم منح مبلغ لا يتجاوز 500€ وذلك لمرة واحدة فقط. 

مع الذكر أن هذه المعلومات سارية في كل ألمانيا تقريباً وقد يوجد بعض الفروقات بين بعض المقاطعات بحسب القوانين الخاصة لكل مقاطعة.

شارك المقال على مواقع التواصل الاجتماعي:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.